اجمل ‏٦ ‏اكلات ‏في ‏رمضان

ازيكم عاملين ايه في البوست ده هعرفكم علي اجمل الاكلات في رمضان جاهزين يلا بينا
1. التمر
يتم كسر صيام رمضان بالتمر، هذه الفاكهة شديدة الحلاوة غنية بالألياف، وكذلك البوتاسيوم والمغنيسيوم وفيتامين ب 6، يمكن تقديم التمور في حالتها الطبيعية محشوة بالمكسرات أو حتى ملفوفة بجوز الهند.

2. الحساء

ثاني أشهر طبق على مائدة رمضان، تواجد الحساء على المائدة، لأنه مزيج مغذٍّ من الخضراوات والبروتين، كما أنه يسهل تناوله، ويُعد طريقة لطيفة لتيسير المعدة في الإفطار قبل الانغماس في الأطباق الأثقل.

3. الكبة

الكبة موجودة على العديد من موائد الشرق الأوسط خلال شهر رمضان، وهي عبارة عن كرات من اللحم وقمح البرغل مقلية، وتتميز بقوام مطاطي لطيف ومثالي للقلي.

4.الكنافة

فطيرة لذيذة مصنوعة من عجينة مصنوعة على شكل شعيرات، ويمكن حشوها بالكثير من الحلويات مثل المكسرات أو الفواكه الطبيعية أو المجففة أو القشدة وغيره، فهي مقرمشة ولا تقاوم، وتحظى بشعبية كبيرة في دول الشرق الأوسط.

5.البقلاوة
 تتميز هذه المعجنات المتوسطية بطبقات من المكسرات والعسل وعجينة الهاشة، بأفضل طريقة للاستمتاع بها طوال شهر رمضان.

6.الكبسة

تُعد الكبسة السعودي، واحدة من الأطباق الأساسية على سفرة المسلمين في شهر رمضان، وليس في المملكة السعودية فقط، بل في كل الوطن العربي، حيث إنها تعتبر طبقاً أساسياً مليئاً بالبروتين والكربوهيدرات والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، وكما لها طعم مميز وأجواء مناسبة للشهر الكريم.

تعليقات


المشاركات الشائعة من هذه المدونة

طريقة ‏الحصول ‏علي ‏شدات ‏ببجي مجاناً

القبض ‏علي ‏المتحرش ‏البرازيلي ‏في ‏المطار

أول رد من رئيس جامعة الإسكندرية حول واقعة الدكتور محمود مرسي

الموقع ‏الجديد ‏لنتيجة ‏الشهادة ‏الاعدادية الاسكندرية ‏2021